En
حول

جامعة سامراء

جامعة سامراء جامعة عراقية حكومية مستحدثة أسست في مطلع عام 2012 وتتكون الآن من تسعة كليات هي التربية تأسست عام 2000، وتأسست كلَيتي الآثار والعلوم الإسلامية 2010 وكلية العلوم التطبيقيــة عام 2011 وكلَية الهندسة في عام 2012، وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وكلية الاداب وفي العام 2020 استحداث كلية الادارة والاقتصاد وكلية الزراعة. وقد مضت الجامعة بخطوات متميزة في غضون اقل من سنة وذلك من خلال العمل الدؤوب في تطوير العملية التعليمية والاهتمام بالجانب العلمي والمعرفي ضمن معايير الجودة واستقطاب الكفاءات والتواصل الدائم مع وزارة التعليم العالي وكافة الجهات الفعالة للنهوض بهذه الجامعة الناشئة.

اعرف المزيد
التسهيلات

جامعة سامراء

تتميز جامعة سامراء منذ تأسيسها بتوفير بيئة أكاديمية متكاملة وحياة جامعية تضم عناصر وخدمات متنوعة، تعمل مجتمعة على توفير بيئة مثالية للطلاب لتعزيز العملية التعليمية وتطوير الذات وتشكيل علاقات اجتماعية مميزة، وتحسين المهارات الشخصية والأكاديمية والمهنية.

المركز الصحي

تقدم الجامعة خدمات الرعاية الطبية من خلال العيادة الطبية، التي تضم أطباء بالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية في مدينة سامراء. يهدف المركز الصحي إلى توعية الطلاب صحياً ونفسياً، وتوجيههم للحفاظ على سلامتهم الصحية.

الأقسام الداخلية

توفر جامعة سامراء خدمة سكنية مناسبة تقدم سبل الراحة والجو المناسب لحياة أكاديمية مثمرة للطلاب الوافدين من خارج المدينة. السكن الجامعي في حرم الجامعة والمجمعات الخارجية يتكون من مجمعات، داخل الحرم الجامعي هي للطالبات، أما اللاتي خارج الحرم الجامعي فهي للطلاب، ويضم كل منهما عدة مبانٍ يوجد فيها غرف مؤثثة فضلا عن الخدمات الأخرى التي تلبية الرغبات المختلفة للطلاب والطالبات، ويشرف على إدارة هذه المجمعات السكنية كادر إداري مؤهل من المشرفين والمشرفات ذوي الخبرة، بهدف ضمان الإقامة المريحة للطلبة في جو أسري يجمع بين التربية والتوجيه والمتعة.

قسم النشاط الطلابي

يُعتبر قسم النشاط الطلابي وسيلة من وسائل تفريغ الطاقات الكامنة، ومحطة من محطات صقل المواهب المتنوعة. ولذلك، يهتم هذا القسم بالرعاية والإشراف على جميع الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية لطلاب الجامعة. يمتد عمل قسم الأنشطة الطلابية إلى تفعيل دور الأندية والجمعيات الطلابية واتحاد الطلاب وكافة البرامج التي تخدم الأنشطة اللاصفية والصيفية. ولأجل ذلك وفرت الجامعة الاحتياجات والمستلزمات اللازمة للنهوض بالأنشطة الجامعية.

طرق الاتصال
الموقع الالكتروني

موقع الجامعة