En
حول

جامعة ساوة

جامعة ساوة : هي جامعة أهلية تأسست سنة 2020 و معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. استنادا الى اجازة التأسيس رقم 206 لسنة 2020 الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء والامر الوزاري المرقم (ت هـ أ / ك 8444) في 14/12/2020 الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اعرف المزيد
التسهيلات

مرافق جامعة ساوة

نادي الطلاب

تتوفر لطلبة جامعة ساوة نادي طلابي يتكون من طابقين ومجهز بأحدث الأثاث، ويحتوي على مطاعم راقية تقدم أفضل الأكلات الشرقية والغربية بأسعار مناسبة.

ملعب كرة القدم

توفر الجامعة ملعبًا لكرة القدم حيث يمكن للطلاب ممارسة هواياتهم الرياضية.

البرامج الدراسية

 يبتغي قسم تقنيات البصريات في كلية التقنيات الصحية والطبية جامعة ساوة الى تعليم وتدريب وتأهيل الطلبة ليصبحو اخصائيين بصريات وفنيين ايضا واعدادهم نظريا وعمليا لـيمتلكوا المهارة اللازمة كتقنيي بصريات متميزين، كذلك يتيح لهم التعرف على المواد الادوات والاجهزة الخاصة بالبصريات وكيفية التعامل معها، فضلا عن تزويدهم بالمهارات المتطورة التي تتيح لهم العمل في مستشفيات العيون والمراكز الصحية والعيادات الخاصة.

إن قسم المختبرات الطبية  يمثل الوسيلة المهمة و الفعالة لتلبية حاجة المجتمع من الكوادر  الطبية المتخصصة في دعم مختلف المؤسسات الصحية والبحثية والتعليمية المختلفة , بالإضافة إلى السعي لاستثمار مهارات و طاقات اعضاء هيئة التدريس و الطلبة في الأبحاث و الدراسات العلمية النظرية و التطبيقية الأولية و حتى العليا منها مستقبلآ  وكذلك التدريب والتوعية والتعبئة الصحية والعلمية و ضمن أسس مستقبلية تتماشى مع التطورات الحديثة من خلال اكتساب الخبرات التقنية والمهنية العالية و تسخيرها علميا و أكاديميا وفق منظور منهجي متطور. نطمح أن يصبح برنامج المختبرات الطبية نموذجا محليا وإقليميا في مجال التعليم والبحث المخبري الطبي ،  لتحقيق ذلك قامت الجامعة بتطوير وتنفيذ منهج دراسي طبقاً للمعايير الدولية ، وإنشاء بنية تحتية حديثة للمختبرات بأحدث طراز ، والالتزام بمعايير الصحة والسلامة الوطنية والدولية .

يطمح قسم الادارة الصحية لتحقيق اكفا الاداريين في مجال الادارة الصحية ونلتزم بتقديم برنامج متكامل يجسد الرعاية التي تتمحور حول المريض والأسرة والتميز الأكاديمي والسريري ودعم المجتمع والتكامل من خلال فهم السلوك التنظيمي للعاملين وكذلك سلوك المرضى وذويهم من خلال التعامل المباشر وغير المباشر مع الفئات الاجتماعية المختلفة. هذا القسم يوفر فرصة للتعليم العالي في الادارة الصحية لمواطني مدينة السماوة والمدن الأخرى.

تأهيل كفاءات تقنيـة متخصصة فـي التصويـر الشعـاعي، ومؤهلة للعمـل في المؤسسـات الصحية وقادرة على تلبية احتياجات العمل في مختلف مجالات تقنيات الأشعة والتصوير الطبي مع التركيز على أخلاقيات المهنة وتحقيق شروط السلامة والجودة النوعية، وتقديم خدمات بحثية واستشارية للمجتمع المحلي.

بشكل عام، يتم قياس الأمم والمجتمع وفقًا للصحة والمرافق الصحية، لذلك يجب علينا الاهتمام بالقطاعات الصحية، وذلك يتحقق من خلال وجود متخصصين في كل الفروع الطبية بما في ذلك فرع التخدير، بحيث يضمن هذا الوضع على الناس في المجتمع أن يكون لديهم صحة جيدة.

يسعى قسم اللغة العربية الى تعليم اللغة العربية للطلبة، والحفاظ على لغة القران الكريم. ورفد المجتمع بالكفاءات المؤهلة تأهيلاً عالياً في مجال اللغة والأدب، للإسهام في البناء والتنمية، والسعي لربط الاصالة بالمعاصرة في البحث والتدريس، وتعزيز قيم الانتماء والمسؤولية والابداع والتفكير والبناء.

يهدف قسم اللغة الإنجليزية إلى دعم المجتمع بخريجين مجهزين جيدًا بالمهارات والخبرات المحسنة للغاية للتوجه إلى مجالات الاحتراف المتنوعة اللازمة لتحقيق أي شيء ممكن. المساهمة بشكل خاص في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من خلال استخدام الاتجاهات والتكنولوجيا الحديثة

العناية بالدراسات القرآنية ونشرها في المجتمع لتكون مرجعاً أكاديمياً ومعرفياً سعياً لتأسيس موارد معرفية تغترف من بحر القرآن الكريم الذي لا ينضب، وكنهه الذي لا يدرك، وإعجازه الذي لا يقاس.

يسعى قسم القانون الى ان يحتل مكانة متميزة بين اقسام كليات القانون على المستوى المحلي والاقليمي, ويعمل على كسب ثقة الجميع من خلال توفير بيئة مستقرة للتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع, فضلا عن ارثاء الطلاب بالمعرفة المتعمقة في التشريعات ليصبحوا قادرين على التعامل مع النظام بقوة والتنظيم في جميع انحاء البلاد وخارجه.

أن يتعلم الطالب في كل مرحله دراسية مختلف وأهم المناهج والمهارات ذات العلاقة مع مختلف القطاعات العلمية والعملية والتي تبين أهمية هذا التخصص من خلال توفير بيئة تعليمية وتقنية وبحثية للطلبة وذلك بتوفير برامج ومناهج تعليمية حديثة  من خلال المختبرات العملية والبحوث التطبيقية المتطورة لمحاكاة حاجة سوق العمل والانفتاح على المؤسسات الصحية والمساهمة في الارتقاء بالواقع الصحي على الصعيد الدولي والإقليمي.

تأهيل كفاءات محلية قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في مختلف مجالات تقنيات الهندسة الميكانيكية مع التركيز على اخلاقيات المهنة واعداد تقنيين ذوي كفاءة علمية مهنية عالية وترسيخ التفكير العلمي والتميز في مجالات البحوث وتعزيز الشراكة المجتمعية, وتحقيق شروط السلامة والجودة النوعية.

تخصص هندسة تقنيات الفيزياء الطبية والعلاج الإشعاعي هي توفير الدعم الفني والخبرة في استخدام التقنيات الإشعاعية للتشخيص والعلاج في المجال الطبي. يسعى للعمل بفريق متعدد التخصصات لتقديم رعاية شخصية وفعالة للمرضى وضمان سلامتهم وراحتهم أثناء تلقي العلاج الإشعاعي.
طرق الاتصال
Email : [email protected] Phone : 6074
الموقع الالكتروني

موقع الجامعة