En
حول

جامعة كربلاء

تأسست جامعة كربلاء في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق بموجب القرار الوزاري رقم 15 الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عام 2002. منذ ذلك الحين نمت حجماً ومكانتأ لتصبح واحدة من أعرق الجامعات ليس فقط في البلاد بل في المنطقة ككل. تضم حاليًا 17 كلية في مجالات متنوعة من العلوم والعلوم الإنسانية والطب. تهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة للطلابة العراقيين والدوليين في كافة مجالات التخصص وعلى كافة المستويات وتشجيع البرامج البحثية الهادفة إلى خدمة المجتمع وتطويره ثقافياً واقتصادياً.

اعرف المزيد
التسهيلات

المنشآت الرياضية وخدمات الدعم الصحي والنوادي الطلابية

المنشآت الرياضية

  • صالة لياقة بدنية داخلية وخارجية
  • ملاعب رياضية خارجية
  • ملاعب رياضية داخلية
  • ملعبان رياضيان خارجيان

خدمات الدعم الصحي

  • مركز صحي في موقع فريحة
  • مركز صحي في موقع حي الموظفين
  • عيادة طبيب الأسنان

النوادي الطلابية

العديد من النوادي الطلابية.

البرامج الدراسية

مدة البرنامج ست سنوات باللغة الانكليزية للمواد الدراسية الاساسية. يهدف الى اعداد ملاكات متخصصة في مجال الطب والجراحة العامة تمتلك مؤهلات معرفية ومهارية وسلوكية حديثة تواكب التطورات الطبية العالمية تمكنها من تقديم الرعاية الطبية الاساسية للفرد والاسرة والمجتمع على المستويات التشخيصية والوقائيه والعلاجية واجراء البحوث العلمية الخاصة بالطب والجراحة العامة.

مدة الدراسة سنتين الاولى تحضيرية والثانية بحثية باللغة الانكليزية. يهدف البرنامج الى اعداد ملاكات طبية مؤهلة علمياً قادرة على رفد المؤسسات الصحية والاكاديمية بملاكات متخصصة تعتمد الاساليب العلمية حديثة والمشاركة بفاعلية في البحث العلمي.

مدة الدراسة سنتين الاولى تحضيرية والثانية بحثية باللغة الانكليزية. يهدف البرنامج الى اعداد ملاكات مؤهلة علمياً قادرة على رفد المؤسسات الصحية والاكاديمية بملاكات متخصصة في الاحياء المجهرية الطبية وعلم المناعة تعتمد الاساليب العلمية الحديثة والمشاركة بفاعلية في البحث العلمي.

مدة الدراسة سنتين الاولى تحضيرية والثانية بحثية باللغة الانكليزية. يهدف البرنامج الى اعداد ملاكات مؤهلة علمياً قادرة على رفد المؤسسات الصحية والاكاديمية بملاكات متخصصة في الكيمياء الحياتية تعتمد الاساليب العلمية الحديثة والمشاركة بفاعلية في البحث العلمي.
طرق الاتصال
الموقع الالكتروني

موقع الجامعة

كربلاء المقدسة

معلومات عن المدينة